فهرس المؤلفين

ا

  • الحافظي، د/ فهد بن سليـم سالم الحافظي تصميم برنامج تعليمي قائم على نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Blackboard) وقياس فاعليته في تنمية قيم المواطنة الرقمية ومهارات التفکير التأملي لدى طلاب الکلية التقنية في مدينة جدة [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 121-174]
  • الخطيب، د/ رؤيات أحمد حسانين محمد نمطي تقديم المحفزات (المقارنات المحدودة- المقارنات الكاملة) ببيئة الفصل المقلوب وأثره في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 401-437]
  • الخيبري، أ/ عبدالله حمزة الخيبري أثر التفاعل بين نمط الإبحار في الرسومات المعلوماتية التفاعلية والأسلوب المعرفي على التحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 237-280]
  • الشمري، أ / محمد سرحان محمد الشمري أثر استخدام استراتيجية التعلم التشارکي ببيئة التعلم المقلوب على تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة کلية بجامعة الکويت [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 407-447]

ح

  • حماد، د /عبداللاه محمود عبدالله فعالية برنامج إرشادي أسرى فى تحسين التنظيم الانفعالي وخفض اضطراب العناد والتحدي لدى الأطفال المعاقين سمعيا. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 439-502]

س

  • سليمان، د/ محمد وحيد محمد التفاعل بين نمط معالجة المصادر الإلكترونية والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات توظيف قواعد البيانات العالمية بالبحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 291-399]
  • سيد، د/ إيمان مصطفى موسى فاعلية استخدام استراتيجية الفصل المقلوب لتنمية مهارات التفكير العليا في الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 503-538]

ص

ط

  • طراد، أ/ طلال طراد أثر اختلاف أنماط التعلم المقلوب (حل المشکلات- التقصي) على تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 283-341]

ع

  • عبد الحميد، د/هويدا سعيد عبد الحميد نمط التلميح (سمعي/ سمعي نصي) داخل تکنولوجيا التحريک الجرافيکي وعلاقتة بالقدرة المکانية (منخفضة/ مرتفعة) في تنمية التفکير البصري والدافعية للتعلم [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 177-233]
  • عبد العزيز، أ/ مصطفى أحمد عبد العزيز کتاب إلکتروني مقترح قائم على تفضيلات المتعلمين، وأثره على مهارات مادة الکمبيوتر، للتلاميذ مدارس الأمل للصم [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 451-793]
  • عبد العزيز، د/ محمد أنور أسلوب التعزيز في بيئة تعلم إلكتروني قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) وفاعليته على تنمية مهارات استخدام أدوات التقويم الإلكتروني والدافع المعرفي لطلاب الدبلوم العامة. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 207-290]
  • عکاشة، أ/ محمد محمود السيد أحمد عکاشة بيئة تعلم تکيفية وفقا للمعرفة السابقة وسقالات التعلم وأثرها على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 373-404]
  • عمر، د/ إيمان حلمى على عمر أختلاف مصدر تقديم الدعم الإلکترونى ببيئة التعلم النقال وفاعليته على تنمية مهارات التنور التقنى لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 75-118]

غ

  • غريب، د/ أحمد محمود فخري أنماط توقيت تقديم الأسئلة بالفيديو التفاعلي ببيئة تعلم معكوس وأثره في بعض نواتج التعلم والحمل المعرفي لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 1-77]

م

  • محمد، د/ نهير طه حسن العلاقة بين نمطي الإبحار التكيفي (إظهار/ إخفاء الروابط) عبر بيئة التعلم الإلكتروني ونمطي التعلم (الحسي/ الحدسي) وأثرها في تنمية التحصيل الأكاديمي واتجاهات الطالبات نحو التعلم بالكلية الجامعية بأضم –جامعة أم القرى-. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 147-206]
  • مشترك، د/ أبوبكــر يوسف غنام ود/ رشـــــا عز الدين الوتيدي أثر نمط دعامات التعلم (ثابت - مرن) المقدم بلوحة النقاش فى نظم إدارة التعليم الإلكتروني على إنجاز المهمة الأدائية ورضا الطلاب بمرحلة الدراسات العليا. [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 79-145]
  • مشترک، د/ خالد مصطفى ود/ هناء رزق ثأثير بعض متغيرات بيئة تعلم أقران إلکترونية (نمط المعلم القرين - عدد المتعلمين) فى تنمية مهارات إنتاج المدونات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب الدبلوم العامة فى التربية [المجلد 39، العدد 2، 2019، الصفحة 1-72]